ظلاما دائما … هنا القاهرة

 صورة من داخل غرفتى قبل قليل… WP_20140812_001[1]

هذه المرة الثالثة التى تغرق فى الظلام خلال اثنتى عشرة ساعة ..  هنا حاسوبى الشخصى .. هناك مكتبتى الصغيرة .. هنالك ترقد أوراق كنت أكتبها .. انا هنا ملقى على السرير أنتظر الفرج.

أم الدنيا تغوص فى سبات اضطرارى كل يوم .. مرتين أو ثلاثا، ربما أربعا … كما يُراد لها أن تسكن.

213

رئيس الشركة القابضة للكهرباء، وبحسب ما روته ” المصريون “، يقول بان ذلك يرجع الى دخول وحدات توليد الصيانة والى ضعف ضخ الوقود.

images

انقطاع الكهرباء المتكرر كان يلقى أيام حكم الرئيس المعزول ” محمد مرسى ” لعنات المواطنين التى كانت تصب علنا على شخص الرئيس، الآن يكاد لا يلاحظ هذا إلا نادرا  مما يعنى إما أن هذا الشعب واقع فى غرام الرئيس الجنرال الأمر الذى قد ينتج عنه فيلم رومانسى سخيف ينتهى بعناق وقبلات حارة، أو أن الأمان الشخصى المصاحب لحرية التعبير قد زاد عن حده للدرجة التى حثت المواطنين على عدم الانشغال بمثل سفاسف الامور هذه والتطلع الى قضايا استقبال الجنرال بالطائرات المقاتلة فى روسيا وحفر قناة السويس على الناشف.

images (3)

 ورغم ارتفاع أسعار الكهرباء والوقود من حكومة الأيادى اللامرتعشة، إلا أن ذلك لم يكن شفيعا لأن تخف أياديها عن رفع سكينة الكهرباء.

download

الجميل فى كل هذا أن الصحف اليومية الخاصة والعامة تنشر كل يومين خبر زيارة السيد محلب رئيس الوزراء الى الشركة القابضة للكهرباء للتأكد بسيادته من عدالة توزيع الاحمال يعنى عدالة قطع الكهرباء ( جعلوا قطع الكهرباء عدالة)، الا ان البوابة نيوز نشرت منذ اربعة شهور خبرا فيه ان 80 % من انقطاع الكهرباء تتحمله المناطق الفقيرة.

images (2)

تنشر الاهرام فى 12 مايو هذا العام تقول فيه : ان كل ساعة ينقطع فيها التيار الكهربائى تخسر فيها مصانع الالومونيوم مليون وجنيه ومصانع الصلب 800 الف جنيه.

img_1343960797_467

وزير الطاقة فى تصريح لسكاى نيوز قال  أن الحكومة لن تتمكن من علاج هذه المشكلة فى هذا الصيف إلا أنها ستحاول أن تخفف من وطأتها قدر الامكان.

2

إذا نحن نريد خرابا دائما .. بانجو وخمر ورقص .. ويضيف الاعلامى القدير أحمد موسى كلمة ” يا حلولو ” إلى قاموس الاعلاميين المصريين بعد انقطاع التيار الكهربائى عليه اثناء تقديمه برنامج ” على مسؤوليتى ” على فضائية صدى البلد. https://www.youtube.com/watch?v=BpyC2FeImdc

ختاما فوائد انقطاع الكهرباء حسب التأليف المحلى لمدينة القاهرة :

download (1)

Submit comment

Allowed HTML tags: <a href="http://google.com">google</a> <strong>bold</strong> <em>emphasized</em> <code>code</code> <blockquote>
quote
</blockquote>